NOORAL3IN  guestbook (163) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 2 3 4 5 6 7 8 Next > 
ft4k
12 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

~ * الـرحـمـة المـهـداة * ~

قال صلى الله غليه وسلم : ( لسعد بن أبي وقاص " إنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إ لاأجرت بها حتى اللقمة تجعلها في فَيُ امرأتك " { الشيخان }
فانظر غلى روعة هذا الحديث .. فهو مع بيانه لأ همية الأخلص ، يهدف إلى أمرين : * الاشارة الى روعة هذا الدين ، وأن الإنسان يثاب حتى في إلأمور المباحة التي فيها فرحته وسروره .
* التنبيه على أهمية مثل هذه الأمور العاطفية ، من التعامل الحسن مع الزوجة وكسب مودتها، وإرضاء عاطفتها ..



~ * الـرحـمـة المـهـداة * ~

محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
ft4k
12 years ago

•~•بسم ٱلله ٱلرحمن ٱلرحيم•~•

ٱلسلام عليگمٍ ورحمه ٱللهٍ وبرگآته..."

.." إِذَٱ رَأَيْتَ غُبَٱرٌ عَلَىْ مُصْحَفِگَ فَــإِبْگِ عَلَىْ نَفْسِگَ"..

•~{ قآل رسول الله محمد صلى ٱلله عليه وسلمِ...


مثل ٱلمؤمن ٱلذي يقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلأترجهَ طعمهٱ طيب وريحهٱ طيب

ومثل ٱلمؤمن ٱلذي لٱيقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلتمره طعمهٱ طيب ولٱ ريح لهٱ

ومثل ٱلفٱجر ٱلذي يقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلريحٱنـهَ ريحهٱ طيبوطعمهٱ مر

ومثل ٱلفٱجر ٱلذي لٱيقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلحنظلـهَ طعمهٱ مر ولٱ ريح لهٱ





أهلٱ بگ يٱ رمضٱن في زيٱرتگ ٱلخفيفـهَ ٱلتي تطل بهٱ علينٱ گل عٱم وتحمل معگ بٱقٱت من نسمٱتگ ونفحٱتگ وروحٱنيٱتگ ٱلعظيمـه ٱلمفعمـهَ بٱلإجلٱل وٱلتگبير طوٱل أيٱم معدودٱت .

قٱل تعٱلى: ( شهر رمضٱن ٱلذي أنزل فيه ٱلقرآن هدى للنٱس وبينٱت من ٱلهدى وٱلفرقٱن )

• • •
ft4k
12 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

الامساكية بدعة منتشرة

من البدع المنتشرة بل والمقررة للأسف الشديد ما يسمى بـ " الإمساكية " وهي تحديد آخر وقت للسحور بمدة زمنية قبيل الفجر 5 ... أو 10 دقائق أو ربع ساعة حسب البلدان والرزنامات... وفيما يلي نبذة من أقوال أهل العلم في بيان ذلك :
سئل الشيخ ابن باز عن الإمساك قبل الفجر بحوالي ربع ساعة . فأجاب: لا أعلم لهذا أصلا ، بل الذي دل عليه الكتاب والسنة أن الإمساك يكون بطلوع الفجر ؛ لقول الله سبحانه : ( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ ) البقرة/187 .
ولقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( الفجر فجران: فجر يحرم فيه الطعام وتحل فيه الصلاة ، وفجر تحرم فيه الصلاة (أي صلاة الصبح) ويحل فيه الطعام ) رواه ابن خزيمة والحاكم وصححاه كما في بلوغ المرام ، وقوله صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ بِلالا يُؤَذِّنُ بِلَيْلٍ فَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يُنَادِيَ ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ ) قال الراوي : وَكَانَ ابن أم مكتوم رَجُلا أَعْمَى لا يُنَادِي حَتَّى يُقَالَ لَهُ أَصْبَحْتَ أَصْبَحْتَ . متفق على صحته " مجموع فتاوى ابن باز (15/281) .


*=*=*=*=*=*
ft4k
12 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الفرق بين سنه وعام؟ " فائدة "‎

{ ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما }
(سورة العنكبوت) إيه 14

كان من الممكن أن يقول رب العزة:أنهم تسعمائة وخمسون سنه فلماذا إلف سنه إلا خمسين عاما؟ أن لفظ سنه تطلق على الأيام الشديده الصعبه عندما قال :
{ تزرعون سبع سنين }
سورة يوسف ايه47

ولفظ عام يطلق على الأيام السهلة أيام الرخاء والنعيم قال ( ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس ) سورة يوسف ايه 49
وبذلك يكون سيدنا نوح قد لبث إلف سنه شقاء الاخمسين عام .. والقصد من هذا كله ان الواحد في التهنئه ينتبه من جملة كل سنة وانتم بخير لانه الاسهل كل عام وانتم بخير نتمنى لبعضنا السهل في الحياة بدون مصاعب
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

الصحابي الجليل : سعد بن معاذ رضي الله عنه وارضاه ..

أسـلم وله من العمـر 30 سنه وتوفي رضي الله عنه ولـه من العمـر 36 سنه

عندما توفي رضي الله عنه أهتز لــه عـرش الـرحمـن رحمة الله عليك يـا سعد بن معاذ ماذا فعلة في سنواتك الست حتى يهتز عرش الرحمن .
fahad911
13 years ago




||

كَتمت آلهم في صدر آلسكَوت وصآحت " ضلوعي "،
||


">http://up.3ros.net/get-7-2011-eq3hfhyx.jpg" border="0"/>

:

يا قلبي, ابّعد عن الضيقه وودعها
ما حققت شيء , أيامك هي أيامك ,
أحلامك / اللي توفّت لا ! تطالعها ,
بتْحصّلَ أجمل اذا طالعت ( قدامك )

:

ft4k
13 years ago

رقم 1001 - من فضائل لا إله إلا الله‎

بسم الله الرحمن الرحيم

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَأَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ الله عَنْهُمَا، أَنَّهُمَا شَهِدَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ"، قَالَ: "يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَأَنَا أَكْبَرُ وَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَحْدِي وَإِذَا قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ لَا شَرِيكَ لَهُ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَلَا شَرِيكَ لِي وَإِذَا قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا لِي الْمُلْكُ وَلِيَ الْحَمْدُ وَإِذَا قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِي، مَنْ رُزِقَهُنَّ عِنْدَ مَوْتِهِ لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ

قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": قَوْله ( مَنْ رُزِقَهُنَّ ) عَلَى بِنَاء الْمَفْعُول وَرَجَعَ نَائِب الْفَاعِل إِلَى مَنْ أَيْ مَنْ أَعْطَاهُ اللَّه تَعَالَى هَذِهِ الْكَلِمَات عِنْد الْمَوْت وَوَفَّقَهُ لَهَا لَمْ تَمَسّهُ النَّار بَلْ يَدْخُل الْجَنَّة اِبْتِدَاء مَعَ الْأَبْرَار اللَّهُمَّ اِجْعَلْنَا مِمَّنْ رَزَقْته إِيَّاهُنَّ.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

" صور اجمل النساء فالعالم "

-الــصـــورة الأولـى:

امرأة حافظة لكتاب الله ,, وتطبق ما فيه من أحكام..

-الــصـــورة الثانية :

امرأة تتخذ من زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة لها..

-الــصـــورة الثالثة :

امرأة لا تلتفت لأي دعوة من هنا أو هناك تدعوها لخلع حجاب العفة والطهارة والحياء..

-الــصـــورة الرابعة :

امرأة بارّة بوالديها.. تقوم بواجباتها في كل المجالات...

-الــصـــورة الخامسة :

امرأة لا تنظر إلى ما حرم اللهُ تبارك وتعالى..

.. هؤلاء هن ملكات جمال الدنيا بامتياز..
أسأل الله أن يبارك في نساء المسلمين وأن يحفظهن ذخراً لهذا الدين العظيم...
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

إنــه اللــــــــــــــــــــه
الليل من حاك دجاه .. انه الله
الصبح من أسفره و صاغ ضحاه .. انه الله
النوم من جعله وفاة و اليقظة منه بعده حياة .. انه الله
الطير في جو السماء من أمسكه و رعاه .. انه الله
العقل من منحه و أعطاه .. انه الله
الهواء تحس الأيدي و لا تراه من أخفاه .. انه الله
الصخر من فجر منه المياه .. انه الله
اللبن من بين فرث و دم من صفاه .. انه الله
النهر من أجراه .. انه الله
البحر من أطغاه .. انه الله
المضطر من يجيبه .. انه الله
الملهوف من يغيثه .. انه الله
الضال من يهديه .. انه الله
من شق سمعك و بصرك .. انه الله
من أطعمك من آواك و نصرك .. انه الله
انه الله انه الله انه الله انه الله انه الله انه الله
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

* * فـضـل شـهــر شعبـان * *

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال : قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرآ من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال : (( ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم )) رواه احمد. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا كان النصف من شعبان فأمسكوا عن الصوم حتى يكون رمضان )) رواه احمد .. ــ أما أحاديث عن قيام ليلة نصف شعبان فقط ضعفه العلماء وقالوا أنها ضعيفه ولاتصح ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه تخصيصها بقيام أو صلاة ..

* * يـوم الشــك * *

كنا عندعمار رضي الله عنه في اليوم الذي يشك فيه فأتى بشاة فتنحى بعض القوم فقال : عمار : من صام هذا اليوم فقد عصى أبا القاسم ــ صلى الله عليه وسلم يوم الشك : يكون أما 29 شعبان أو 30 شعبان ولا يجوز صيام هذا اليوم إلا ان صادف يوم الاثنين والخميس والشخص محافظ على ان يصوم هذه الأيام فجاز له ذلك. فالصيام في هذا الشهر له فضل كبير يغفل عنه الكثير أو يتكاسل عنه .. وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : المراد في نهي الصيام بعد نصف شعبان هو ان يبتدأ الصوم بعد نصف الشهر لكن ان بدأ من أول الشهر واستمر فلابأس بذلك وقد أصاب السنه .. (( مجموعة الفتاوي ابن باز ))
ft4k
13 years ago

مركز تحميل فور عرب . نت

أهــــــــلآ رمــضــان


رمضان . . . أهلا ومرحبا بالضيف الكريم الذي سرعان ما يمضي , ففي رمضان تتضاعف الأجور وتصفد مردة الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران فهو شهر خير وبركات . . . يحسن بنا نحن المسلمين أن نستعد لاستقباله خير استقبال . . . فالمسافر يستعد لسفره ، والموظف يستعد بالدورات التدريبية لوظيفته كلما ازدادت أهمية , والشياطين تستعد لهذا الشهر أو توسوس للناس - قبل أن تصفد فيه - بأنواع الملاهي كالأفلام والألعاب الفارغة ، ونحن المسلمين ينبغي علينا أن نستعد له أفضل استعداد ، فما أسعد من استفاد من رمضان من أول يوم ومن أول لحظة . . . شهر رمضان: يقول عنه النبي – صلى الله عليه وسلم- : "رغم أنفه ثم رغم أنفه ثم رغم أنفه" وفي رواية "خاب وخسر كل من أدرك رمضان ولم يُغفر له ذنبه ".
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

.. : .. { نـداء إلهـي } .. : ..
إلى الذين لوثوا أنفسهم بالمعاصي وتلطخوا بالفاحشة : هاا هو ربكم جل وعلا يدعوكم لتتفيأوا ظلال رحمته ، يدعوكم للتوبة والإنابة إنه هو الغفورالرحيم وإليكم النداء : ( قل يعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعآ إنه هو الغفور الرحيم * ) ياله من شرف !!! ان ينسب الله الذين أسرفوا على أنفسهم بالمعاصي والذنوب وجعلهم عبادآ لعلام الغيوب جل جلاله من أنا ؟ ومن أنت ؟ على المعصية ننسب عبادآ لله ؟ ماطردناالله من هذه الصلة ؟ لاوالله لأنه خالقنا لأنه هو الذي يعلم ضعفنا ويعلم فقرنا ويعلم عجزنا ويعلم جهلنا .. ويعلم ذلنا فإن ذلت قوتك ووقعت في كبيرة من الكبائر أو في معصية من المعاصي فـإيك أن يخذلك الـشيطان وأن يصرفك عن قرع بـاب الرحيم الرحمن وإسمعوا ماذا يقول بـاريـكم : ( والذين إذا فعلوا فـاحشةَ. أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على مافعلوا وهم يعلمون ) [ آل عمران : 135 ] واسمع إلى هذا النداء الرباني {{ ياابن آدم إنك مادعوتني ورجوتني غفرت لك على ماكان فيك ولا ابالي ياابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي يا أبن آدم إنك لو أتيتني بقراب الارض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئآ لأتيتك بقرابها مغفرة’ }}
إنها رحمة الله جل وعلا .. وفضل الله سبحانه وتعالى فجدد ايمانك فرصة دائمة من الله الرحمن الرحيم فها هو باب التوبه مفتوح والله ارحم بعباده منهم بأنفسهم ولـ!ـ!ـكن ..! متى ينتصر المسلم على هواه وشهواته وعواطفه ؟! متى يقف مع نفسه وقفة الرجال الشجعان الذين لا يطلقون لشهواتهم العنان بل تكون عواطفهم ورغباتهم موزونة بشرع الله محفوفة بآداب الإسلام وأخلاق القران ..
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

@ * الصحـابي الجليـل * @
ابو هريرة رضي الله عنه .

كان أبوهريرة أكثر الصحابه ملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم وكان ناصحا للناس ويأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر وروى أكثر من (5000 ) حديث ... وعند وفاته بكى رضي الله عنه وقيل له : مايبكك ؟ فقال : اني لا ابكي على دنياكم هذه ولكن آه من قلة الزاد وطول السفر...

رضي الله عنك يا أبا هريرة

راوي الحديث وناقل السنه وناقل العلم الشرعي للأمة يقول ( آه من قلة الزاد ) فماذا نقول نحن اليوم ؟ وماذا يقول المقصرون والمفرطون والمذنبون ..؟

فالله الله بالمحافظة على أوامر الله و الاجتهاد بالتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم فعلى المؤمن ان يعمل الخير حتى لو كان أمرآ بسيطآ ويستمر عليه ويثبت على ذلك ..

فكلنا سوف يخرج من هذه الدنيا الفانيه ( فهــل جمعنــا و جهزنـا الــزاد ليــوم المعــاد . )


@ * خدمة الأمـة الإسلاميـة * @
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

@ . :~ لحظات نفيسة
@ . :~ أفيضوا فيها إلى ربكم بما تريدون
@ . :~ و زجوا أمانيكم بكل ماتحبون
@ . :~ و إبعثو الهدايا لأحبابكم من اهل القبور بما إليه يتطلعون
@ . :~ فهناك في السماء ، رب جواد كريمَ
@ . :~ يفرح من العبد بالمسألة ويجود له بكريم العطـاء
@ . :~ سـاعة الجمعة "
@ . :~ فإنها ساعة قال عنها النبي { إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئآ إلا أعطاه إياه }.. [ متفق عليه ] ...
@ . :~ أسأل الله القدير أن يبلغني واياكم إياها في كل جمعه .. وصلى الله على نبينا محمد وعاى آله وصحبه أجمعين .
@ . :~ جعلنا الله واياكم ممن يعبد الله حق عبادته ويرزقنا الاخلاص و القبول في القول والعمل والثبات حتى الممات .. @ . :~
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

Image and video hosting by TinyPic

علموا نسائكم سورة العفاف


ينبغي أن نحث نساءنا وبناتنا على تعلم وحفظ سورة النور، وكذلك سورة الأحزاب لما تحويه هاتان السورتان من الآداب الاجتماعية التي يجب أن يتمسك بها المؤمنون في حياتهم العامة والخاصة، كالاستئذان عند دخول البيوت، وغض الأبصار، وحفظ الفروج، وحرمة اختلاط الرجال بالنساء الأجنبيات، وآداب الستر والحجاب وعدم التبرج، وما ينبغي أن تكون عليه الأسرة المسلمة من العفاف والستر والنزاهة والطهر، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه: (( علموا نساءكم سورة النور ))..





منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago



النشرة البريدية لموقع
" مداد "

تنبيه المسلمين إلى أن « طه و يس » ليست من أسماء خاتم المرسلين
مداد قسم المقالات عبد الرحمن بن صالح السديس
الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وسلم تسليما . أما بعد: فقد اشتهر عند كثير من المسلمين أن طه ويس من أسماء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وسببه توهم ذلك ، ورودهما في قوله تعالى :{ طه * مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى} (1-2) سورة طـه . وقوله تعالى :{ يس * وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ * إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ} (3) سورة يــس} (2) سورة يــس .



منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
المـحبــة الصــادقــه
قال تعالى ( أن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم )
عن انس رضي اله عنه قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم والحلاق يحلقه وقد أطاف عليه أصحابه ما يريدون أن تقع شعره إلافي يد احدهم . لما كان يوم أحد وقد انهزم عنه الناس وقف ابو طلحة بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم يحميه بترس له فأشرف النبي يريد أن ينظر غلى القوم فقال له أبو طلحه : بابي انت وأمي يا رسول الله لا تشرف فقد يصبك سهم من سهام القوم فنحري دون نحرك وكان احدهم يلقي بنفسه على رسول الله ويترسه بظهره حتى تكثر على ظهره النبال والسهام ومنهم شماس بن عثمان وابودجانه رضي الله عنهم . كان ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم شديد الحب له وقليل الصبر عنه حتى انه أتاه يومآ وقد تغير لونه والحزن باد عليه فقال له النبي صلى الله عليه وسلم ما غير لونك ؟ فقال : يارسول الله مابي من مرض أو وجع غير أني لم أرك فأستوحشت وحشه شديدة حتى القاك . يقول عنه أبو سفيان : مارأيت أحدآ من الناس يحب أحدآ كما يحب أصحاب محمد محمدآ .
* فأين نحن من سنته واتباع هديه *
من علامات صدق المحبة : الاقتداء به وحب سنته والعمل على تطبيقها والتخلق بخَلقه ونصرة دين الله بالقول والعمل وكثرة الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم وكثرة الشوق اليه وهذا دليل المحبه فالمحب الصادق يشتاق لمحبوبه دائمآ والعمل على أحياء سنته وقراءة سيرته . فلماذا نرى شبابنا اليوم يتشبهون بالكفره ويتركون التشبه بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم وإذاتكلمت إلى أحد منهم يراك وكانك لست متطور وانك تتكلم معه عن أيام الجاهليه وترى البعض يتشبهون باللاعب الفلاني ويعرفون سيرتهم ولا يعرفون سيرة خير البشر صلى الله عليه وسلم إلايعلم شبابنا وابناء جلدتنا أن المرء يحشر مع من أحب وصدق المحبه تكون بالاتباع.
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

قصه جميله ومفيده
القصة رواها امام أحد المساجد،، قال: كان هناك صبي صغير ( عمره لايتجاوز ال10 سنوات)

يصلي في المسجد دائما.. وكان دائما يوقف في الصف الأول وراء الامام.. وكان يعلي صوته أثناء القراءة وخاصة عندما يقرأ الامام سورة الفاتحة فأن الولد يقول (آمين) بصوت عالي..بحيث انه يزعج المصلين..وكل ما اراد الامام يكلمه وينصحه بأنه يغير ها الاسلوب.. فبمجرد ما يسلم الامام..الولد يطلع بسرعة.. وما يلحق الامام انه يكلمه.. وفي مرة الامام أول ما سلم مسك الولد الصغير وسأله ليش تتصرف بهالطريقة؟؟

ماذااا تتــوقعون رد الولد!!؟

رد الطفل على الامام:بيتنا قريب من المسجد.. وابوي ما يصلي أبدا.. وأنا اصرخ علشان ابوي يسمع صوتي من مكبر الصوت (مايكروفون) المسجد.. فيعرف اني أصلي فيجي هو ويصلي في المسجد....!! قال الامام وقف شعري واقشعر بدني عندما سمعت رد هذا الطفل.. فاتفق الامام مع مجموعة من الجيران اللي يصلون في المسجد دوم بأنهم يروحون لهالرجال ويبذلوا له النصيحة.. فراحوا له وقالوا له القصة ونصحوه وذكروه بأهمية الصلاة ،،والعقاب الذي يلحق بتاركيها.. فقال الامام والله ان الرجل (والد الصبي) أصبح لا يفوت صلاة.. ويصلي كل فريضة في المسجد

سبحان الله ((انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))
سبحان الله ((انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))
سبحان الله ((انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))
ft4k
13 years ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البعض يسأل عن حكم مصافحة المرأة الأجنبية وكذلك مصافحة المرأة للرجل ؟

أولآ : ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يصافح الرجال عند البيعة باليد وكان يبايع النساء بالكلام فقط دون مصافحة هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم . وفي الحديث عندما بايع رسول الله النساء وقالت النساء ( إلاتصافحنا يارسول الله فقال أني لا اصافح النساء ) رواه الترميذي .
ثـانيـا التحذيــر. يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من ان يمس امرأة اجنبية )..
* فهل تأملت في عظم الأمر *

تــوضيــح
المـرأة الأجنبية : هي كل امرأة يستطيع الرجل أن يتزوجها .
__ لأن البعض يقول ان بنت العم ليست اجنبية وبنت الخالة او الخال فأريد ان انبه على ذلك وجزاكم الله كل خير
__ لو قام أحد الطرفين بمد يديه وهو جاهل للأمر فلا تمد يدك وقل له حكم ذلك فالحياء من الله أوجب من حياءك من ذلك .. والله اعلم ..

خدمــة الأمــه الأسلآميـــه
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

l { شباب الاسلام } l

شباب اليوم في تطور وياللعجب لهذا التطور الذي يأخذهم للدمار ومن تشبه للكفار ونرى قوتهم وجهدهم كله في سبيل الدنيا وأعراضها الزائله فأحببت ان اذكرهم بمفهوم القوة والرجوله.

*، فأقرأ ولا تتعجب ،*
معاذبن جبل رضي الله عنه حينما كان ابن الثامنه عشر أرسله النبي صلى الله عليه وسلم سفيرآ إلى اليمن يدعو إلى الله تبارك وتعالى فأسلم عامة أهل اليمن.
اسامه بن زيد رضي الله عنه حينما كان ابن السابعه عشر أرسله النبي صلى الله عليه وسلم إلى الشام وجعله قائدآ على الجيش وفيهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنهم وانتصر الجيش في المعركه .
معاذبن عمرو ومعاذبن عفراء رضي الله عنهما حينما كانوا أبناء السابعه عشر قتلوا أبا جهل دفاعآ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
* فماذا يقدم ابناء السابعه عشر اليوم *
أين قوته واين عزيمتهم فقدأصبحت في مشاكلهم بين أنفسهم او الجلوس في الطرقات أو خروجهم ألى الآسواق ولبس أفضل الملابس وآخر الموديلات ويتنافسون في قصات شعورهم وغيرها من الامور الكثير. فنداء لكل أب وأم بأن يتقوا الله في أنفسهم أولآ ثم يقوموا بتربية الأبناء على المنهج الصحيح والمنهج الرباني وان يعلموهم عن سيرة أولئك الرجال رضوان الله عليهم حتى يسيروا على طريقتهم وان يختاروا لهم الصحبه الصالحه. يكفينا ما نراه في شوارعنا من مفاسد يندى لها الجبين وغيرها من الإجرام كقتل وسرقه وتعدي على بنات ونساء المسلمين والله المستعان ..

،،* نسأل الله السلامة و العافيه *،،
Browse Pages:< Previous 2 3 4 5 6 7 8 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.